يجب احترام اسماء الله تعالى والتأدب معها ومن احترامها: ١. تجنب تسمية احد باسم اختص الله به. ٢. تغيير اسم اي شخص تسمى بشيء من اسماء الله تعالى التي اختص بها. اروى اليامي.
يجب احترام اسماء الله تعالى والتأدب معها ومن احترامها: ١. تجنب تسمية احد باسم اختص الله به. ٢. تغيير اسم اي شخص تسمى بشيء من اسماء الله تعالى التي اختص بها. هديل البقعاوي .
الحنث: مخالفة اليمين وذلك بأن يفعل ما حلف على تركه او يترك ما حلف على فعله النذر : ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجباً عليه في اصول الشرع اروى اليامي.
الحنث: مخالفة اليمين وذلك بأن يفعل ما حلف على تركه او يترك ما حلف على فعله النذر : ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجباً عليه في اصول الشرع هديل البقعاوي.
لان الله هو خالق العباد وهو العليم بأحوالهم والخبير بما يصلحهم وما يفسدهم ، فحكم الله هو الحكم الكامل المتناسب مع فطرة الناس ، ولان احكام الجاهلية لا تستمد من نور الله تعالى. اروى اليامي.
لان الله هو خالق العباد وهو العليم بأحوالهم والخبير بما يصلحهم وما يفسدهم ، فحكم الله هو الحكم الكامل المتناسب مع فطرة الناس ، ولان احكام الجاهلية لا تستمد من نور الله تعالى. نورة المطيري.
ايه استاذه
ردحذفايه أستاذه
ردحذفس1 نبدأ بالتوحيد
ردحذفعددي الاسباب المعينه ع تعظيم الله
التعرف على معاني اسماء الله
حذفالتفكر في ملكوت الله وعظيم مخلوقاته
تدبر القران
التفكر في نعم الله الكثيره
تعلم العلم الشرعي
ديما الشهراني
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفانتظر
ردحذفالتعرف على معاني اسماء الله وصفاته ، التفكر في ملكوت الله وعظيم مخلوقاته ، تدبر كتابه الكريم ، التفكر في نعم الله الكثيرة ، تعلم العلم الشرعي.
ردحذفاروى اليامي ، ٤/٣.
ممتاز ديمه
ردحذفالتعرف على معاني أسماء الله
ردحذفتدبر كتابه الكريم
التفكر في نعم الله الكثيرة
التعرف على معاني اسماء الله وصفاته ، التفكر في ملكوت الله وعظيم مخلوقاته ، تدبر كتابه الكريم ، التفكر في نعم الله الكثيرة ، تعلم العلم الشرعي.
ردحذفهديل البقعاوي ، ٤/٣.
هلا اروى
ردحذفس2 كيف نحترم اسماء الله
تجنب تسمية احد باسم اختص به الله
حذفتغيير اسم اي شخص تسمى باسم من اسماء الله
ديما
ممتاز
ردحذفيجب احترام اسماء الله تعالى والتأدب معها ومن احترامها:
ردحذف١. تجنب تسمية احد باسم اختص الله به.
٢. تغيير اسم اي شخص تسمى بشيء من اسماء الله تعالى التي اختص بها.
اروى اليامي.
س3 دللي على جواز اطلاق اسم الملك على البشر
ردحذفقال تعالى )وقال الملك ائتوني به(
حذفديما
يجب احترام اسماء الله تعالى والتأدب معها ومن احترامها:
ردحذف١. تجنب تسمية احد باسم اختص الله به.
٢. تغيير اسم اي شخص تسمى بشيء من اسماء الله تعالى التي اختص بها.
هديل البقعاوي .
السرعه
ردحذفقال تعالى :" وقال الملك ائتوني به "
ردحذفاروى اليامي.
عدم تسمية أحد باسم الله اختص به
ردحذفعدم تسمية أحد باسم الله اختص به
ردحذفقال تعالى :" وقال الملك ائتوني به "
ردحذفهديل البقعاوي.
صح اروى
ردحذفبدريه ركزي
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفالفقه
ردحذفعرفي الحنث والنذر
الحنث: مخالفه اليمين ان يفعل ماحلف على تركه او يترك ماحلف على فعله
حذفالنذر: ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجبا عليه بأصل الشرع
اروى القحطاني
مخالفة اليمين بأن يفعل عكس ماحلف على فعله
حذفايجاب الشخص على نفسه شيئا لله ليس واجبا عليه شرعا
قال تعالى ( وقال الملك اثنوني به)
ردحذفالحنث: مخالفة اليمين وذلك بأن يفعل ما حلف على تركه او يترك ما حلف على فعله
ردحذفالنذر : ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجباً عليه في اصول الشرع
اروى اليامي.
وين الحلوات
ردحذفالحنث: مخالفة اليمين وذلك بأن يفعل ما حلف على تركه او يترك ما حلف على فعله
ردحذفالنذر : ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجباً عليه في اصول الشرع
هديل البقعاوي.
رائعه اروى
ردحذفس2 مثلي للحنث المحرم والحنث الواجب
ردحذفحنث محرم : ولله لن اشرب الخمر
حذفحنث واجب : ولله لن اصلي في المسجد
الموجودات اروى ديما بدريه هديل فقط ام لا
ردحذفالمحرم : والله لأكل الحشيش
ردحذفالراجب : والله لا اصلي في المسجد
اروى القحطاني
حنث محرم : والله لسوف اسمع الاغاني.
ردحذفحنث واجب ؛ ولله لن اصلي بالمسجد
اروى اليامي.
حنث محرم : والله لسوف اسمع الاغاني.
ردحذفحنث واجب ؛ ولله لن اصلي بالمسجد
هديل البقعاوي.
المحرم : والله لأكل الحشيش
ردحذفالراجب : والله لا اصلي في المسجد
اروى القحطاني
وضحي كفارة اليمين
ردحذفمن حلف يمينا منعقده وهو بالغ عاقل ثم حنث فيها وهو مختار ذاكر ليمينه وجبت عليه الكفاره
حذفمن حلف منعقده وهو بالغ عاقل ثم حنث فيها وهو مختار ذاكر ليمينه وجبت عليه الكفاره
حذفاروى القحطاني
بنات
ردحذفلا خطأ
ردحذفمافهمت السؤال استاذه
حذفكفارة اليمين بالتدريج :
ردحذف١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
٢. تحرير رقبة.
٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام.
اروى اليامي.
هلا اروى خالد
ردحذفهلا فيك استاذه 💜
حذفكفارة اليمين بالتدريج :
ردحذف١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
٢. تحرير رقبة.
٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام.
هديل البقعاوي.
كفارة اليمين بالتدريج :
ردحذف١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
٢. تحرير رقبة.
٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام.
نورة المطيري.
ممتاز
ردحذف١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
ردحذف٢. تحرير رقبة.
٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام
اروى القحطاني
وينها نوره
ردحذفالنذر التالي هو
ردحذفلله علي نذر...........
نذر مطلق
حذفاستاذة ؛ دانة المسليلم تكتب لك ولا يوصلك.
ردحذفعادي تواصلي
ردحذفمطلق
ردحذفاروى القحطاني
بالنيابه عنها
ردحذفنذر مطلق
ردحذفاروى اليامي.
ممتازين
ردحذفمطلق
ردحذفنورة المطيري.
مطلق
ردحذفهديل البقعاوي
مطلق
ردحذفهديل البقعاوي.
مطلق
ردحذفدانة المسيلم.
نرجع للتوحيد
ردحذفعللي نسب الله اي حكم غير حكمه تعالى للجاهلية
المصلحه والشهوات؟
حذفسؤال ذكاء
ردحذفلان الله شرع لهم ما يتناسب مع فطرتهم
حذفالوقت
ردحذفباقي 6 دقائق
ردحذفماراح تلقونه بالكتاب من شرحي
ردحذفاستاذه درس اليوم؟
حذفلان الله هو خالق العباد وهو العليم بأحوالهم والخبير بما يصلحهم وما يفسدهم ، فحكم الله هو الحكم الكامل المتناسب مع فطرة الناس ، ولان احكام الجاهلية لا تستمد من نور الله تعالى.
ردحذفاروى اليامي.
شرحته بس شكلكم ف ا غ ر ا ت
ردحذفاستاذة جوابي صح طيب ؟.
حذفلان الله هو خالق العباد وهو العليم بأحوالهم والخبير بما يصلحهم وما يفسدهم ، فحكم الله هو الحكم الكامل المتناسب مع فطرة الناس ، ولان احكام الجاهلية لا تستمد من نور الله تعالى.
ردحذفنورة المطيري.
اروى اجتهاد حلو بس لا
ردحذفاجاوب انا
ردحذفاستاذه وضحي لنا...
حذفاستاذة عطينا سؤال ثاني قبل نهاية الوقت.
حذفاي استاذه=(
حذفالجواب للتنفير منه حيث يوصف الجاهل بالنقص سواء ماقبل الاسلام او ضد العلم
ردحذفيلا سؤال ثاني استاذة :(.
حذفاشكركم ويعطيكم العافيه والنتيجه راح انزلها بعد العشاء
ردحذفربي يسعدكم ويوفقكم
شكرا استاذه :)
حذفالعفو وياك ان شاء الله 😌
حذفاستاذه متى بتنزلين المراجعه 💗;).
ردحذف