تحسين 4/3

نبدأ 4/3

هل من مشاركات كما اتفقنا اليوم 

هناك 88 تعليقًا:

  1. س1 نبدأ بالتوحيد
    عددي الاسباب المعينه ع تعظيم الله

    ردحذف
    الردود
    1. التعرف على معاني اسماء الله
      التفكر في ملكوت الله وعظيم مخلوقاته
      تدبر القران
      التفكر في نعم الله الكثيره
      تعلم العلم الشرعي
      ديما الشهراني

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. التعرف على معاني اسماء الله وصفاته ، التفكر في ملكوت الله وعظيم مخلوقاته ، تدبر كتابه الكريم ، التفكر في نعم الله الكثيرة ، تعلم العلم الشرعي.

    اروى اليامي ، ٤/٣.

    ردحذف
  4. التعرف على معاني أسماء الله
    تدبر كتابه الكريم
    التفكر في نعم الله الكثيرة

    ردحذف
  5. التعرف على معاني اسماء الله وصفاته ، التفكر في ملكوت الله وعظيم مخلوقاته ، تدبر كتابه الكريم ، التفكر في نعم الله الكثيرة ، تعلم العلم الشرعي.

    هديل البقعاوي ، ٤/٣.

    ردحذف
  6. هلا اروى
    س2 كيف نحترم اسماء الله

    ردحذف
    الردود
    1. تجنب تسمية احد باسم اختص به الله
      تغيير اسم اي شخص تسمى باسم من اسماء الله

      ديما

      حذف
  7. يجب احترام اسماء الله تعالى والتأدب معها ومن احترامها:
    ١. تجنب تسمية احد باسم اختص الله به.
    ٢. تغيير اسم اي شخص تسمى بشيء من اسماء الله تعالى التي اختص بها.
    اروى اليامي.

    ردحذف
  8. س3 دللي على جواز اطلاق اسم الملك على البشر

    ردحذف
  9. يجب احترام اسماء الله تعالى والتأدب معها ومن احترامها:
    ١. تجنب تسمية احد باسم اختص الله به.
    ٢. تغيير اسم اي شخص تسمى بشيء من اسماء الله تعالى التي اختص بها.
    هديل البقعاوي .

    ردحذف
  10. قال تعالى :" وقال الملك ائتوني به "
    اروى اليامي.

    ردحذف
  11. عدم تسمية أحد باسم الله اختص به

    ردحذف
  12. عدم تسمية أحد باسم الله اختص به

    ردحذف
  13. قال تعالى :" وقال الملك ائتوني به "
    هديل البقعاوي.

    ردحذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. الردود
    1. الحنث: مخالفه اليمين ان يفعل ماحلف على تركه او يترك ماحلف على فعله
      النذر: ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجبا عليه بأصل الشرع
      اروى القحطاني

      حذف
    2. مخالفة اليمين بأن يفعل عكس ماحلف على فعله
      ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله ليس واجبا عليه شرعا

      حذف
  16. قال تعالى ( وقال الملك اثنوني به)

    ردحذف
  17. الحنث: مخالفة اليمين وذلك بأن يفعل ما حلف على تركه او يترك ما حلف على فعله
    النذر : ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجباً عليه في اصول الشرع
    اروى اليامي.

    ردحذف
  18. الحنث: مخالفة اليمين وذلك بأن يفعل ما حلف على تركه او يترك ما حلف على فعله
    النذر : ايجاب الشخص على نفسه شيئا لله تعالى ليس واجباً عليه في اصول الشرع
    هديل البقعاوي.

    ردحذف
  19. س2 مثلي للحنث المحرم والحنث الواجب

    ردحذف
    الردود
    1. حنث محرم : ولله لن اشرب الخمر
      حنث واجب : ولله لن اصلي في المسجد

      حذف
  20. الموجودات اروى ديما بدريه هديل فقط ام لا

    ردحذف
  21. المحرم : والله لأكل الحشيش
    الراجب : والله لا اصلي في المسجد
    اروى القحطاني

    ردحذف
  22. حنث محرم : والله لسوف اسمع الاغاني.
    حنث واجب ؛ ولله لن اصلي بالمسجد
    اروى اليامي.

    ردحذف
  23. حنث محرم : والله لسوف اسمع الاغاني.
    حنث واجب ؛ ولله لن اصلي بالمسجد
    هديل البقعاوي.

    ردحذف
  24. المحرم : والله لأكل الحشيش
    الراجب : والله لا اصلي في المسجد
    اروى القحطاني

    ردحذف
  25. الردود
    1. من حلف يمينا منعقده وهو بالغ عاقل ثم حنث فيها وهو مختار ذاكر ليمينه وجبت عليه الكفاره

      حذف
    2. من حلف منعقده وهو بالغ عاقل ثم حنث فيها وهو مختار ذاكر ليمينه وجبت عليه الكفاره
      اروى القحطاني

      حذف
  26. كفارة اليمين بالتدريج :
    ١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
    ٢. تحرير رقبة.
    ٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام.
    اروى اليامي.

    ردحذف
  27. كفارة اليمين بالتدريج :
    ١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
    ٢. تحرير رقبة.
    ٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام.
    هديل البقعاوي.

    ردحذف
  28. كفارة اليمين بالتدريج :
    ١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
    ٢. تحرير رقبة.
    ٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام.
    نورة المطيري.

    ردحذف
  29. ١. اطعام عشرة مساكين او كسوتهم.
    ٢. تحرير رقبة.
    ٣. اذا لم يجد صيام ٣ ايام
    اروى القحطاني

    ردحذف
  30. النذر التالي هو

    لله علي نذر...........

    ردحذف
  31. استاذة ؛ دانة المسليلم تكتب لك ولا يوصلك.

    ردحذف
  32. نرجع للتوحيد

    عللي نسب الله اي حكم غير حكمه تعالى للجاهلية

    ردحذف
  33. ماراح تلقونه بالكتاب من شرحي

    ردحذف
  34. لان الله هو خالق العباد وهو العليم بأحوالهم والخبير بما يصلحهم وما يفسدهم ، فحكم الله هو الحكم الكامل المتناسب مع فطرة الناس ، ولان احكام الجاهلية لا تستمد من نور الله تعالى.
    اروى اليامي.

    ردحذف
  35. لان الله هو خالق العباد وهو العليم بأحوالهم والخبير بما يصلحهم وما يفسدهم ، فحكم الله هو الحكم الكامل المتناسب مع فطرة الناس ، ولان احكام الجاهلية لا تستمد من نور الله تعالى.
    نورة المطيري.

    ردحذف
  36. الجواب للتنفير منه حيث يوصف الجاهل بالنقص سواء ماقبل الاسلام او ضد العلم

    ردحذف
  37. اشكركم ويعطيكم العافيه والنتيجه راح انزلها بعد العشاء
    ربي يسعدكم ويوفقكم

    ردحذف
  38. استاذه متى بتنزلين المراجعه 💗;).

    ردحذف